A+ A-
قد تتضمن رسائل البريد الإلكتروني ومرفقاتها فيروسات تضر بالكمبيوتر أو ارتباطات لمواقع التصيد الاحتيالي على ويب. قبل الوثوق في أي رسالة بريد إلكتروني، قم بإجراء ما يلي:



تخلص من السبام والرسائل المزعجة البريد الإلكتروني

تثبيت برنامج حماية من الفيروسات يمكنه فحص مرفقات البريد الإلكتروني. التأكد من تحديث البرنامج بشكل منتظم.

الاطّلاع على عنوان المُرسِل للتأكد من أنك تعرفه أو تعرف المؤسسة التي أرسلت الرسالة، وكذلك التأكد من أن هذا العنوان مألوف لك. قد لا تكون الرسالة الواردة من مُرسل أو عنوان غير معروف ضارة بالضرورة، ولكن يجب الحذر قبل فتحها.

قراءة سطر موضوع الرسائل ذي اللغة المريبة، كأن يكون متضمناً كلمات غامضة أو توجيهات لفتح مرفقات أو الضغط على ارتباط. تتمكن بعض الفيروسات من تقليد، أو انتحال، عناوين البريد الإلكتروني الحقيقية، وقد ينبّهك سطر الموضوع ذو المحتوى المريب بأن هذه رسالة بريد إلكتروني خادعة.

في حالة وجود مرفقات مع الرسالة، افحصها باستخدام برنامج حماية من الفيروسات. إذا كانت الرسالة تتضمن ملف قابل للتنفيذ لم تتوقع استلامه، فربما ينبغي عليك حذف الرسالة دون فتح المرفقات.

إذا كانت الرسالة واردة من شخص تعرفه، ولكنك لم تكن تتوقع ذلك أو كنت تشك في أنها خادعة، أرسل رسالة بريد إلكتروني جديدة لهذا الشخص للتحقق من أن الرسالة التي استلمتها حقيقية.
 
Top